كلية الزراعة سابا باشا

رسالة وأهداف المعمل المركزى

رسالة المعمل المركزى:

الأرتقاء بالبحث العلمى بإستخدام أحدث التقنيات والأجهزة العلمية وكذلك المساعمة فى الدراسات الخاصة بخدمة المجتمع وتنمية البيئة

أهداف المعمل المركزى:

  • أهداف بحثية

يوفر المعمل المركزى أحدث الاجهزة والتقنيات العلمية الخاصة بإجراء التجارب والتحاليل اللازمة لطلاب الدراسات العليا والسادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين فى مختلف القطاعات البحثية, كما يهدف المعمل إلى تشجيع التقدم لمختلف المشروعات البحثية المعلن عنها سواء من أكاديمية البحث العلمى أو قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة أو على المستوى الدولي على اعتبار أن المعمل يمثل حصة الجامعة للمساهمة فى هذة المشروعات مما يزيد من فرص المنافسة للحصول على المشروعات سواء على المستوى القومى أو الدولى.

  • أهداف تعليمية

وذلك منن خلال عمل دورات تدريبية على الأسس النظرية والعلمية الخاصة بالاجهزة المختلفة وكذلك المجالات العلمية والبحثية التى يمكن أن تساهم بها الاجهزة المتاحة بالمعمل وبالتالى فتح آفاق جديدة للبحث العلمى وفرص للتوظف بسوق العمل. أيضاً المعمل متاح لطلاب البكالوريوس للتعرف على الاجهزة وطرق التحليل وكذلك التدريب على أحدث التقنيات.

  • أهداف خدمية

وذلك بتقديم الاستشارات والدعم الفنى لقطاعات المجتمع المحلى وكذلك تقديم الدراسات الخاصة بالبعد البيئى للمشروعات وخاصة الدراسات الخاصة برصد مستويات التلوث لعناصر البيئة من مياه وهواء وتربة للعناصر الثقيلة أو المبيدات.

Copyright ©2021 Alexandria University Portal | All Rights Reserved

off-canvas ar