كلية الزراعة سابا باشا

مهام مدير الوحدة

يعين بقرار من عميد الكلية بعد موافقة مجلس الكلية ممن لهم الخبرة والمؤهلات المناسبة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد ويكون المدير له الحق فى إختيار نائب له. ويتطلب أن يكون مدير الوحدة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وأن يكون لديه الخبرة فى مجال التطوير وضمان الجودة ويفضل ألا يشغل أى منصب إدارى فى الكلية وأن يكون له سابق خبرة كعضو فى مجلس أدارة الوحدة وأهم المهام الموكلة له هى:

المنسق بين إدارة الكلية وأقسامها المختلفة وبين الكلية ومركز ضمان الجودة بالجامعة فى منظومة ضمان الجودة .

تشكيل الهيكل الإدارى والتنظيمى للوحدة وإختيار أعضاء الوحدة من هيئة التدريس بناء على خبرتهم فى هذا المجال بحضور مجلس ادارة الوحدة.

تحديد مهام أعضاء الوحدة. الإجتماع دوريا بأعضاء الوحدة ومنسقى ضمان الجودة بأقسام الكلية.

حضور جلسات مجلس الكلية كعضو من خارج الهيكل التنظيمى الرئيسى للمجلس وذلك بدعوة من السيد الاستاذ الدكتور عميد الكلية وعرض التقارير الشهرية لأنشطة وإنجازات الوحدة . الإشراف فنيا وإداريا على العاملين بوحدة ضمان الجودة .

متابعة أداء العمل بالوحدة وإتخاذ الإجراءات اللازمة لإنتظامه وإنضباطه. مراجعة التقارير الدورية لمنسقى الجودة بأقسام الكلية.

الاشراف على تقديم الدعم الفنى من الوحدة لأقسام الكلية فى المراحل لالمختلفة من عملية التطوير وإنشاء نظام ضمان جودة داخلى بالكلية .

الإشراف على نظام التقويم الداخلىِ Auditing System Internal بأقسام الكلية الأكاديمية والإدارية ومراجعة التقارير الموثقة الخاصة بها .

الإشراف على تصميم حملات التوعية لنشر ثقافة الجودة وتطبيقها وتطوير هذه الحملات حسب إحتياجات الكلية.

المشاركة فى المؤتمرات والندوات وورش العمل والدورات التدريبية فى مجال الجودة والتطوير فى التعليم الجامعة.

مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات - جامعة الإسكندرية © 2021 | جميع الحقوق محفوظة

off-canvas ar