كلية الزراعة سابا باشا

اختصاصات اللجنة

طبقاً لنص المادة 28 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات تتولى لجنة شئون الطلاب بالكلية بصفة خاصة المهام الآتية:

1. إبداء الرأي في قبول تحويل الطلاب ونقل ووقف القيد وقبول الأعذار.

2. تنظيم التدريب العملي للطلاب.

3. تتبع نتائج الامتحانات ودراسة الإحصاءات الخاصة بها، وتقارير لجان الامتحان عن مستوياتها، وتقديم التوصيات اللازمة في شأنها إلى مجلس الكلية.

4. تنظيم المكافآت والمنح الدراسية.

5. تتبع النشاط الثقافي والرياضي والاجتماعي لطلاب وتقديم الاقتراحات الكفيلة برفع مستواه.

6. تنظيم سياسة علمية للطلاب، بحيث يكون لكل مجموعة من طلاب الفرقة الدراسية بالقسم أو الكلية، رائد من أعضاء هيئة التدريس يعاونه مدرس مساعد أو معيد يقوم بالالتقاء دوريا بطلاب مجموعته للوقوف على مشاكلهم العلمية وتوجيههم والعمل على حلها بمعرفة إدارة الكلية وأساتذتها.

7. تيسير طبع ونشر الكتب والمذكرات الدراسية.

8. العمل على تشجيع تكوين الجمعية العلمية بزيادة أعضاء هيئة التدريس وتنظيم الزيارات والأنشطة العلمية المناسبة للطلاب، ومشروعات خدمة البيئة التي ترتبط بتخصصاتهم من خلال الأقسام المختصة.

وهي إحدى اللجان المنبثقة من مجلس الكلية وهي المعنية بشئون العملية التعليمية في مرحلة البكالوريوس ، وتضم اعضاء هيئة التدريس من مختلف الاقسام العلمية بالكلية وتعقد شهريا وتوثق بمحضر شهري بجميع أعمال اللجنة والذي يعرض على مجلس الكلية بذات الشهر .

وحرصا على الوصول بكلية الزراعة ساباباشا بان تكون واحدة من افضل كليات الزراعة على المستوى المحلي والاقليمي في مرحلة البكالوريوس يتم ذلك باصدار التوصيات الفعالة من لجنة شئون التعليم  والطلاب لضمان جودة العملية التعليمية النظرية والتطبيقية ومن خلال التدريب العام والتخصصي المميز للكلية في كافة البرامج التعليمية بغرض تحقيق رسالة الكلية المنبثقة من رسالة الجامعة .

تتبع اللجنة اسلوب ديموقراطي في ادارتها واتخاذ قرارها وتحفز اللجنة الاقسام العلمية والادارية على التحسين والتطور المستمر وتعترف اللجنة بان جودة البرامج العليمية والمقررات الدراسية هما في المقام الاول مسئولية اللجنة وتحترم اللجنة الاستقلالية الاكاديمية للاقسام العلمية وشخصيتها المميزة في ادائها كما تشجيع الاقسام العلمية والسادة اعضاء هيئة التدريس بالكلية للتجديد والابتكار وهي تلزم بالحفاظ على سرية المستندات والمعلومات الخاصة بالاقسام العلمية والسادة اعضاء هيئة التدريس والمعاونين .

وتحرص اللجنة على التنسيق مع اللجان الاخرى المنبثقة من مجلس الكلية في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك كما تحرص على استمرار العلاقات التبادلية مع خريجيها في مواقعهم المختلف

مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات - جامعة الإسكندرية © 2021 | جميع الحقوق محفوظة

off-canvas ar