كلية الزراعة سابا باشا

  • حفل خرجيين الكلية دفعة 34
    حفل خرجيين الكلية دفعة 34
  •  افتتاح معرض التوظيف بالملتقى التوظيفي السنوى لكلية الزراعة ساباباشا الثلاثاء 10 مايو 2022
    افتتاح معرض التوظيف بالملتقى التوظيفي السنوى لكلية الزراعة ساباباشا الثلاثاء 10 مايو 2022
  • مجلس جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه، يكرم السيد الاستاذ الدكتور/ احمد عبد الفتاح عميد الكلية ضمن المشاركين في المسابقات الجامعية التي أطلقتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمي
    مجلس جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه، يكرم السيد الاستاذ الدكتور/ احمد عبد الفتاح عميد الكلية ضمن المشاركين في المسابقات الجامعية التي أطلقتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمي
  • كلية الزراعة بسابا باشا تحتفل بتخريج الدفعة 32 من طلابها
    كلية الزراعة بسابا باشا تحتفل بتخريج الدفعة 32 من طلابها
  • مجلس الدراسات يناير 2019
    مجلس الدراسات يناير 2019

    مجلس الدراسات يناير 2019

  • مبنى إدارة الكلية
    مبنى إدارة الكلية
  • مبنى إدارة الكلية
    مبنى إدارة الكلية
  • مجلس كلية الزراعة سابا باشا الموقر العام الجامعي 2020 /2021
    مجلس كلية الزراعة سابا باشا الموقر العام الجامعي 2020 /2021
  • البوابة الرئيسية لكلية الزراعة ساباباشا
    البوابة الرئيسية لكلية الزراعة ساباباشا
  • تولى السيد أ.د.أحمد عبد الفتاح محمود عمادة الكلية
    تولى السيد أ.د.أحمد عبد الفتاح محمود عمادة الكلية

    تولى السيد أ.د.أحمد عبد الفتاح محمود عمادة الكلية

  • مجلس الكلية 655 السيد أ.د عميد الكلية والسادة والوكلاء
    مجلس الكلية 655 السيد أ.د عميد الكلية والسادة والوكلاء

 

dean

كلمة العميد :
أبنائي وبناتي طلاب وطالبات كلية الزراعة سابا باشا أهلاُ وسهلاُ بكم في رحاب كليتكم العريقة على مر الزمان، كزهور وزهرات تجدد شباب بستان، كم أهدى الوجود من قبل علماء يشار إليهم بالبنان، فانهلوا من علمهم فهم لا يبخلون، واجعلوهم قدوة وأسوة بهم تقتدون، أعطوهم ما يستحقون من الاحترام والتقدير، يهبونكم ما شئتم من علمهم الغزير؛ فقد شهدت هذه الكلية أجيالاُ متعاقبة من القيمة والقامات العلمية، يسلم كل جيل رايتها عالية خفاقة كطائر جناحاه العلم والخلق حيث لا خير في أحدهما بدون الآخر؛ لا تبخلو بجهد فى طلب العلم، وتزينوا بحسن الخلق، الصبر والتفاني والحلم. فكلية الزراعة (سابا باشا) كلية نشأت للعلم والحلم والأخلاق والكرم، فكم أخرجت علماً من بعده علم على مدار تاريخها العريق، فكونوا خير خلف لخير سلف، وتنافسوا في العلم منافسة الفرسان، واجعلوا اختلافكم كاختلاف الزهور التي تجمل أركان بستان؛ لنعزف نحن أساتذة وإداريين وطلاب لحناً واحداً وسيمفونية رائعة، كلنا أسرة واحدة ، واعلموا أن كليتنا كسلسلة تستمد قوتها من قوة كل حلقاتها، وكلوحة رائعة، جمالها ليس إلا في تناغم وتكامل ألوانها حافظوا على كليتكم من كل عبث أو إفساد، ولا تبخلوا بجهداً في سبيل تطويرها وتحسينها. وفي نهاية كلمتي لا أملك سوى أن أدعوا لكم بدوام التوفيق وأن تجدوا فى كليتكم ما يؤهلكم ليأتي يوماً تحملون فيها راية كليتنا الحبيبة وقد أصبحتم أهلاُ لحمل لواء التقدم والرقي . دعواتي وتمنياتي الطيبة بالنجاح والتوفيق.
 
عميد الكلية أ.د. أحمد عبد الفتاح محمود

أحداث الكلية

No events

رؤية ورسالة واهداف الكلية

رؤية الكلية

أن تكون كلية الزراعة سابا باشا مؤسسة تعليمية بحثية فعالة قادرة علي تحقيق أهدافها

رسالة الكلية

صناعة ونقل العلوم الزراعية بإستخدام كافة طاقات الكلية لخدمة أهدافها الإستراتيجية ومجتمعها المحيط وإحتلال مركزا منافسا في مجالي التعليم الزراعي والبحث العلمي علي المستوي المحلي والإقليمى.

اهداف الكلية

خلق ارتباط دائم بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب من خلال الكلية وطريقة الدراسة التي تعتمد على نظام الساعات المعتمدة والمكتب الذي يدعم مفهوم الأجيال ويكتسب الخبرة ونماذج يحتذى بها من أجل مجتمع وبيئة أفضل.

مواكبة التطورات العلمية المتسارعة وإعداد خريجين قادرين على العمل بكفاءة والتنافس على فرصة العمل سواء في الداخل أو في الخارج.

زيادة ثقافة وخبرة الخريجين بعد حصولهم على درجة البكالوريوس ، من خلال السعي لإحداث تغييرات علمية وثقافية تتناسب مع إمكانيات وموارد الدولة وذلك بحضور الدبلومات والدراسات العليا.

الاستفادة من إمكانات الكلية المتاحة لخدمة المجتمع وتنميته في مختلف القطاعات الزراعية حسب احتياجات الوطن واقتصادياتنا.

دخول أدوات التعلم المتطورة (المرئية والمسموعة) من خلال الحاسب الآلي والمكتبة الإلكترونية والصور المتنوعة لتطوير وسائل الاتصال المعرفي.

218
اعضاء هيئة التدريس
150000
عدد الطلاب
10000
عدد الخريجين
140
الموظفين
مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات - جامعة الإسكندرية © 2021 | جميع الحقوق محفوظة

off-canvas ar